شركة مكافحة حمام بالطائفشركة مكافحة حمام بالمدينة المنورةشركة مكافحة حمام بجدةشركة مكافحة حمام بالرياضشركة مكافحة حمام بمكةشركة مكافحة حمام بالدمام والمنطقة الشرقيةشركة عزل خزانات بمكة 0535368995شركة عزل خزانات بجدة 0535368995شركة تنظيف مكيفات بجدةشركة غسيل مكيفات بمكة 0535368995شركة تنظيف وغسيل مكيفات بالرياض 0535368995شركة تنظيف وغسيل مكيفات بجدةشركة تنظيف وغسيل نسائيه بالدمام والمنطقة الشرقية 0535368995شركة تنظيف نسائيه بأبها 0535368995شركة تنظيف نسائيه بمكة 0535368995
x
نجوم الخليج غير مصنف كيفية تنظيف السيراميك

كيفية تنظيف السيراميك

واتساب
كيفية تنظيف السيراميك

كيفية تنظيف السيراميك

كيفيه تنظيف السيراميك و الفواصل الاسمنتيه

كيفيه تنظيف السيراميك و الفواصل الاسمنتيه

 

هل تحتاجين إلى تنظيف السيراميك أو الفواصل الإسمنتية في مطبخك أو حمامك؟ لا داعي لأن تكون العملية معقدة! واصلي القراءة لتتعرفي على نصائح مفيدة حول تنظيف السيراميك!

يعتبر السيراميك أكثر من مجرد غطاء جميل للأرضيات أو الجدران؛ إذ يمكنه أن يكون الديكور الرئيسي في مطبخك أو حمامك. وتنظيف الفواصل الاسمنتية جزء مهم من جعل السيراميك يبدو رائعًا. وعلى العكس من الأسمنت الأسود الذي لا تظهر فيه البقع إلا نادرًا، فإن الأسمنت الأبيض والرمادي أرض خصبة لظهور هذه البقع، وقد يجعل هذا أي غرفة تبدو متسخة حتى وإن كانت نظيفة، أضيفي إلى ذلك أن السيراميك نفسه يحتاج إلى عنايتك بين الحين والآخر؛ لهذا لا بد أن تضم خزانة مطبخك بشكل أساسي منظف سيراميك جيد.

ربما تتعجبين إذا قلنا لك إنك لن تحتاجي إلى أن تضيعي ساعات من وقتك في الحك لتنظيف السيراميك والفواصل الأسمنتية في مطبخك وحمامك، ولكن ليزول هذا العجب فسنقدم لك فيما يلي بعض الوسائل الممتازة للتخلص من الأوساخ بسرعة ويسر، لنوفر لك وقتًا تمارسين فيه أنشطة أكثر إمتاعا.

5 نصائح أساسية لتنظيف الفواصل الأسمنتية:-

لا تعتمد جودة تنظيف الفواصل الأسمنتية على نوع منظف السيراميك الذي تستخدمينه فحسب، بل تعتمد أيضاً على الوسائل التي تتبعينها عند إزالة البقع. وأفضل طريقة للتخلص من أكبر قدر من الأوساخ والقاذورات هي وضع المحلول وتركه مدة كافية ليذيب الوسخ قبل تنظيفه. وإليك طريقة التنظيف خطوة بخطوة:

  1. استخدمي مقشة أو ممسحة جافة لمسح سيراميك الأرضيات، أو قطعة قماش جافة لمسح سيراميك الجدران، وذلك قبل البدء في عملية تنظيف الفواصل الأسمنتية. يضمن ذلك التخلص من أي أتربة متراكمة عليها؛ مما يتيح لكِ تنظيف الأسمنت بصورة أفضل.
  2. ضعي محلول التنظيف الذي اخترته على الأسمنت، مع التأكد من تغطية كل المناطق جيداً. ربما تحتاجين إلى وضع كميات إضافية من المحلول بانتظام نظرًا لأنه يُمتص. احذري من وضع كميات كبيرة على الأرضية، وتأكدي من تغطية كل الفواصل جيداً.
  3. اتركي منظف السيراميك نحو 30 دقيقة، وهي مدة كافية لإذابة البقع وضمان سهولة إزالتها.
  4. استخدمي فرشاة ذات شعيرات صلبة لتنظيف الفواصل الأسمنتية. تتوفر فُرش خاصة بتنظيف الأسمنت في متاجر الإصلاحات المنزلية، لكنك قد تجدين أن استخدام فرشاة أسنان قديمة يؤدي الغرض جيداً لكن تذكري ألا تستخدميها لتنظيف أسنانك لاحقاً!
  5. اشطفي الأرضية أو الجدار بالماء النظيف وجففيها. ربما تحتاجين في حالات البقع الصعبة إلى تكرار العملية بصورة منتظمة لتحصلي على أفضل النتائج.

تنظيف سيراميك الحمام:-

قد ينتابك شعور بالإحباط عند تنظيف سيراميك الحمام؛ لأن لون الفواصل الأسمنتية يبدو باهتاً عقب التنظيف مباشرة. ويعتبر سيراميك الحمام – ولا سيما سيراميك الجدران حول حوض الاستحمام أو حجيرة الدش – عرضةً لنمو العفن الذي يظهر بوضوح على الأسمنت الأبيض أو فاتح اللون. ويفيد الخل الأبيض في إزالة آثار العفن، لكن الأفضل أن تبحثي عن منظف سيراميك يحتوي على مانعات العفن التي تمنعه من مواصلة النمو. احرصي أيضاً على التنظيف الدائم لإتاحة الفرصة لهذه المانعات كي تؤدي عملها بأفضل صورة.

نصائح تنظيف السيراميك:-

 يمكنك شراء منظفات سيراميك خاصة من المتاجر، أو صنع منظفك الخاص باستخدام مبيض أو معجون سميك . إذا كنت ستنظفين رخامًا، فالأفضل الاكتفاء بسائل خفيف لغسيل الأطباق؛ نظرًا لأن المنتجات الحمضية – كالخل – قد تتلف الرخام. وبخلاف المناطق الصعبة التي تتراكم عليها الأطعمة والأوساخ، لا داعي لحك السيراميك بنفس قوة حك الفواصل الأسمنتية. ولن تحتاجي غالباً إلى شيء أكثر من قطعة قماش من نوعية جيدة.

اهم نصيحة:

يعتبر المبيض وسيلة رائعة للحفاظ على السيراميك والفواصل الأسمنتية في حمامك نظيفة ولامعة. استخدمي منتجًا مصممًا خصيصًا لهذا الغرض يحتوي على مبيض؛ مثل دوميستوس  لكيلا يبدو السيراميك والفواصل الأسمنتية في حمامك أكثر اتساخًا مما هي عليه حقيقة. اتبعي الإرشادات المكتوبة على ملصق المنتج، وجرِبي المنتج على منطقة محدودة أولًا قبل استخدامه بصورة فعلية.

تواصلوا معنا دائماً لمزيد من النصائح و الخدمات.

    Call Now

    error: Content is protected !!