الرئيسية » غير مصنف » ما هو السن المناسب للعب في الكازينو؟

ما هو السن المناسب للعب في الكازينو؟

المقامرة يعتقد الكثير من الناس أنه من المستحيل على المُشرعين والجهات الرقابية تحديد السن المناسب للمُقامرة فهي ليست شيئًا مثل قيادة السيارة، أو حيازة السلاح، أو الزواج بل أنها نشاط يتضمن دوافع إدمانية وقد يسرق الشخص لكي يُقامر بالضبط كما يحدث مع المُخدرات. وللأسف ففي الوقت الحالي فإن الاختراعات التكنولوجية الحديثة قد قللت من سلطة الدولة والجهات الرقابية على مُختلف الأصعدة.

على سبيل المثال، فقد نشطَّت عملة البيتكوين من الكثير من الأعمال التجارية والصناعية المشبوهة. وفي الوقت الذي ربح فيه الكثير من الأشخاص آلاف الدولارات من العاب سلوتس، والكرابس، والبنغو، فإن هناك الكثير من الأشخاص الآخرين الذين تسببت لهم المُقامرة في خسائر ضخمة لا يُمكن تعويضها بسهولة!

ويطرح هذا الأمر علينا سؤال مُهم وهو في ظل الإنفتاح العام الذي فرضة الإنترنت فما هو السن القانوني للمُقامرة في كل دول العالم؟ وفي الحقيقة فإن كل دولة من دول العالم لديها سياسة مُختلفة. وفي هذا المقال سنتعرف على أهم سياسات الدول فيما يتعلق بالمُقامرة.

سن القمار في مصر

مصر هي دولة غنية بالتاريخ، وكانت المُقامرة تحتل جزءًا كبيرًا من أنشطة الترفيه منذ آلاف السنين. لكن من المُهم أن نلاحظ أن مصر بلد إسلامي عربي وبالتالي فإنها تُطبق القوانين الدينية التي تحظر المُقامرة.

ومع ذلك، فعلى الرغم من أن السكان المحليين المسلمين لا يستطيعون المقامرة، فإن الحكومة المصرية قد شرعت المقامرة للسيُاح – العرب والأجانب – بشكلٍ حصري. والطريقة الوحيدة التي يمكن أن يشارك بها المصريون في أنشطة المُقامرة هي من خلال اليانصيب الذي يتضمن المراهنات الرياضية.

بالنسبة للسُياح فإن هناك أكثر من 30 كازينو مُرخص بالكامل في مصر، ولكن يدخل الأشخاص إلى الكازينوهات بعد إبراز جواز السفر عند الدخول لإثبات أنك لست مصريًا والعملة الرئيسية المُستخدمة في هذه الكازينوهات هي الدولار الأمريكي. على الرغم من أن العملة الرئيسية في مصر هي الجنيه إلا أن الكازينوهات المصرية لن تقبلها!

يبلغ عمر المقامرة في مصر 18 عامًا، على الرغم من أن عددًا قليلاً من الكازينوهات تتطلب من اللاعبين ألا يقل عمرهم عن 21 عامًا.

المُقامرة في الدول الإسلامية

كما ذكرنا سابقًا، فإن الدول الإسلامية تحظر بشكلٍ عام كل أنشطة المقامرة بشكل صارم. ويمكن لأي شخص أن يتم القبض عليه وهو يُقامر وفي هذا الوقت فإنه سيواجه عواقب وخيمة للغاية، وتعتبر المقامرة خطيئة في القرآن لذا فهي محظورة على المقيمين والسياح في الدول العربية.

ومع ذلك، هناك بعض الدول الإسلامية التي تُقدم المقامرة القانونية في شكل سباق الخيل وبعض من هذه الدول لديه كازينوهات بالفعلكما هو الحال في مصر ولبنان والمغرب وتونس، وقد يواجه السكان المحليون في هذه الدول بعض المعوقات عند الدخول إلى الكازينوهات، ولكنها مفتوحة على مدار اليوم للسياح طالما أنهم أكبر من 18 عامًا، على الرغم من أن بعض الكازينوهات تتطلب أن يكون عمرك 21 عامًا أو أكبر.

على سبيل المثال، المقامرة بالنسبة للسكان المحليين غير قانونية في ماليزيا ولكن في منتجع Genting Highlight  بالقرب من كوالالمبور، توجد كازينوهات مُخصصة للسُياح.

سن المُقامرة

سن المُقامرة الرسمي في أستراليا

يُعد مشهد المقامرة الأسترالي من أكثر المشاهد تنوعًا في العالم. فبغض النظر عن اللعبة التي تحبها أكثر هناك شيء مُتاح للجميع بداية من المراهنة على الخيول إلى لعب البلاك جاك في الكازينو، وأكثر من 80% من البالغين الأستراليين يقامرون في البلاد، لذا فهي بالتأكيد سوق مشهورة.

بغض النظر عن بلدك، يجب أن يكون عمرك 18 عامًا للمقامرة في أستراليا. كل ولاية لديها مسؤوليتها الخاصة عن قوانين المقامرة ولكن السن القانوني للمقامرة هو نفسه في جميع أنحاء البلاد.

يعتبر انتهاك أي من هذه القوانين جريمة جنائية وأي مؤسسة تسمح للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا بالمقامرة يمكن أن تواجه عقوبة شديدة بما في ذلك سحب التراخيص.

فيما يتعلق بالمقامرة عبر الإنترنت في أستراليا، فهي مشروعة وقانونية وهناك الكثير من مواقع المراهنات الرياضية وكازينوهات الإنترنت ومواقع البنغو وشبكات البوكر.

تتبع جميع الكازينوهات على الإنترنت نفس القوانين الأساسية التي يجب أن يكون عمر جميع اللاعبين فيها أكبر من 18 عامًا، ويمكن للكازينوهات أن تطلب من العملاء تقديم دليل على السن إذا لزم الأمر.

ومع ذلك فقد أوضح قانون المقامرة التفاعلية الأسترالي الصادر عام 2016 أن كازينوهات الإنترنت التي تعمل خارج الدولة لم تعد قادرة قانونية، وأي كازينو خارجي يُرحب باللاعبين الأستراليين فإنه يفعل ذلك بشكل غير قانوني ويواجه خطر الملاحقة القضائية لكن اللاعبين الأستراليين أنفسهم سيتجنبون هذه العقوبة.

سن المُقامرة في الدول الأوروبية

هناك دول منفتحة تمامًا على المقامرة مثل المملكة المتحدة وألمانيا وإسبانيا وهي تُعد أكبر الأسواق في أوروبا ومن القانوني أن يلعب اللاعبون على الإنترنت وفي الكازينوهات التقليدية أيضًا. وينطبق الشيء نفسه على أغلب الدول الأوروبية بما في ذلك دول مثل أيرلندا وصربيا وكرواتيا.

ومن ناحية أخرى، حظرت دول مثل روسيا وجمهورية التشيك المقامرة تمامًا، لذلك على الرغم من أنهم أوروبيون فلن تجد أي كازينوهات هناك. قد تتمكن من العثور على مواقع المقامرة عبر الإنترنت في هذه البلدان ولكن عليك أن تدرك أنها ليست مُرخصة.

لذلك عليك دائمًا أن تبحث عن الكازينوهات المُرخصة بالكامل مثل تلك التي يوصي بها موقع ارابيك كازينوز.

شاهد أيضاً

تنظيف السيراميك و الفواصل الاسمنتيه

كيفية تنظيف السيراميك

كيفية تنظيف السيراميك   هل تحتاجين إلى تنظيف السيراميك أو الفواصل الإسمنتية في مطبخك أو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *